About us Home FAQ
HISTORICAL SOCIETY OF JEWS FROM EGYPT
 
 
 
Click to Print 
  
  search HSJE site or the web   
   
 
 










































 

الحاخـام عـوبـديــاه يـوسـف

هـريـشـون لـزيـون ورئـيــس مـجـلـس حـكـمـاء الـتـوراة

                                                                                                

 

الـقـدس

12أدارثـانى 5765

 

 

  السـيـد المولى سراج الـعـلماء وتـاج الـفـضـلاء أوحـد عـصـره وفـريــد دَهـره عـلامة الـعرافـين وفـقـيه الـدين سيـدي صـاحب الأفضال والمكارم الـحاخام شـمعـون حـاى ألـوف حـفظه الله وأبقـاه في سعادة ورفاهية

رئـيـس جـمعـيـة المـحـبة وألأخـوَة "أهـابـة وأحـابـة"  بـبروكلين - نيويورك 

 

ســلام ورحــمة

أشعـر بـأنه من الـمناسـب الـكـتابة أليـك حـيث مـنذ زيـارتك ألأخـيرة في 21 أدار ألأول 5765 حـينـما التـمسـت مساعدتي في الـجهود الـمبـذولة منـذ عـدة سنـوات مـضـت لاسـترداد أسـفـار الـتـوراة التي مازالت مـوجودة في مصر, حيث معـظمها ويبلغ مائة وثمان وعشرون, محـفـوظة في معبدي "شـاعر هاشما يم" في القاهرة و"اليـاهو النبي" في ألإسكندرية, في انـتظار اسـتخـلاصها. 

 و مما شـجـعـني على ذلـك إصرارك على متابـعة هذا ألأمر البـالغ ألأهـميـة.  و في الوقت الحاضر كما هو في الماضي أقـدم لك مساعدتي وتشجيعي الـمسـتمر لمجهوداتكم التي لا تكل ولا تـلين. وأرجو أن تكون على يقـين بأنني سأقـوم بـكل الجـهود لاسـترجاع أسـفار الـتـوراة الـمتـروكة في مصـر كالـحـجر الصـماء.

 كما أرجو أن تعلم بأني بعثـت بخـطاب مفصـل, في هذا الموضوع لوزير خارجية جمهورية مصر العربية, و فيها التمست منه بأن يعمل بكل ما في استطاعته للإفراج عن مسـتـندات المحاكم الملية و أسفار التـوراة لاسـترجـاعها لأبنـاء الطـائفة كوصيـة أصحـاب هـذه ألأسـفار الذين عـهـدوا بها إلى المعابد لاستخدامها بين أفـراد ألمصـلين وطبـقاً لوصـية كبير الحاخامين في مصر, الحـاخام روفائيل أهارون بن شيمون, طيب الله ذكـراه, في كتابه المعروف "نهار مصرايم ".

 ومرة أخرى أكرر لكم وأأكد تعـضيضى الكامل لـجميع أعضاء جـمعـيتكم المـوقـرة " المحبـة والأخوة" "أهـابة وأحـابة" و قـادة "الـجـمعـية التـاريخيـة لـيهود مصــر" بـصـفـتـك الرئـيس الفـخري.  وإني ألح عـليكم بالـمواظـبـة في مجهوداتـكم لاسـترجاع "الممتـلكـات ألأسيرة".   كما إني على يقين بأن أهـدافـك سـتـتحقـق في النهاية و سـوف /تكـون مبـاركاً لـقيامك بدورك الفعّال. اللهّـم كان الله في عـونك كـما كـان في عـون أسـلافـك في ألما ضى ولأبـد ألآبـدين. آمـين

 وتـقبـلوا مني فـائـق ألاحـترام والمحـبة الصـادقة

                

     عوبـديـاه يـوسـف                    

 

  Translated By; Mr. Albert Gamil

HebrewOvadia_Alouf_HEB.pdf

Ltr. Ovadia Yosef to R. Shimon Alouf English 

FrenchOvadia_Alouf_fr

 

 
  

Museums
Newsletter Sign Up
For more information send mail to  webmaster@hsje.org with questions or comments about this web site.  
Copyright © 1999-2008. Historical Society of Jews From Egypt